التعاون يخسر أمام بيرسيبوليس الإيراني بهدف وحيد ويبقى متصدراً لمجموعته بفارق الأهداف

خسر نادي التعاون السعودي أمام بيرسيبوليس الإيراني 0-1 يوم الثلاثاء على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2020.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 83 عندما خطف بيرسيبوليس هدف الفوز الثمين بواسطة شجاعي خليل زاده.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الدحيل القطري على الشارقة الإماراتي 2-1 على ذات الملعب.

وحافظ التعاون على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الدحيل، مقابل 4 نقاط لبيرسيبوليس، ونقطة للشارقة.

رغم أن البداية كانت سريعة من قبل الفريقين إلا أن الخطورة غابت عن المرمى حتى الدقيقة 35 حينما توغل لاعب التعاون فهد الرشيدي من الجهة اليمنى وعكس كرة متقنة إلى زميله ميتشيل ديوك الذي سددها نحو المرمى أبعدها الحارس ثم القائم الأيسر (35).

وكان لاعب منتخب بوروندي سيدريك أميسي أبرز لاعبي التعاون والشوط الأول عموماً، وكادت تسديدته القوية من خارج منطقة الجزاء أن تدخل الشباك لولا تألق حارس بيرسبوليس حامد لاك الذي تدخل في اللحظة الأخيرة (39).

ظهر فريق بيرسبوليس بصورة أفضل في الشوط الثاني وكان الأكثر وصولاً لمناطق نظيره السعودي، حيث مرر عيسى الكاسير كرة عرضية لزميله وحيد أميري الذي سددها في الشباك الجانبية (61).

ثم ارتقى قائد بيرسبلويس أحمد نوارلله فوق الجميع لاستقبال كرة عرضية وحولها قوية برأسه لكن حارس التعاون كاسيو أنغوس تصدى لها بصعوبة منقذاً فريقه من هدف محقق في الدقيقة 72.

وأثمر ضغط بيرسبوليس عن تسجيل هدف التقدم بواسطة شجاعي خليل زاده الذي استغل كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء وأودعها بنجاح في الشباك عند الدقيقة 83.

حاول التعاون فيما تبقى من دقائق أن يعدل النتيجة التي ظلت على حالها حتى صافرة النهاية بانتصار أول للفريق الإيراني وخسارة أولى لنظيره السعودي لتزداد إثارة المنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16 عن هذه المجموعة.

وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فايروس كورونا المستجد.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الشارقة مع الدحيل، والتعاون مع بيرسيبوليس.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس 2-0 والتعاون على الشارقة 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز التعاون على الدحيل 2-0 وتعادل الشارقة مع بيرسيبوليس 2-2.

وسوم

لا يوجد تعليقات حتى الان

Avatar

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019