” الرآية ” ترصد جهود صحة تبوك أثناء القيام بجولات ميدانية مكثفة على الأسواق والمحلات التجارية

كثفت حملة ” التطوع في التوعية الصحية “جولاتها الميدانية على الأسواق والميادين والمحلات التجارية والمطاعم للتأكد من تطبيق تلك المنشآت الخدمية للإجراءات الإحترازية للحد من تفشى جائحة فايروس كورونا بين أوساط المجتمع .

وذلك بواسطة مركز التطوع الصحي التابع للشؤون الصحية بمنطقة تبوك بقيادة قائد الحملة الميدانية أ/ إبراهيم مسعد البلوي مشرف منصة التطوع الصحي بإدارة الطوارئ والكوارث والأزمات والنقل الاسعافي بصحة المنطقة .

وتأتي هذه الحملة المكثفة تزامنًا مع حملة “نعود بحذر” التي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون المشترك مع الجهات والإدارات الحكومية ذات الإختصاص .

بدورها صحيفة ” الرآية ” الإلكترونية قامت بتغطية خاصة عن تلك الجولات بمشاركة الفرق التطوعية من خلال رصد أكثر من ( 14) موقع في مدينة تبوك ، بالتنسيق مع أمانة منطقة تبوك وقوة المهمات وإدارة تعليم منطقة تبوك والدعوة والإرشاد .

لتقديم التثقيف الصحي ، ورفع درجة الوعي بالإجراءات الوقائية ، بالإضافة إلى حث المتسوقين وأصحاب المحلات التجارية والمراكز المغلقة والمفتوحة، والمصلين في المساجد على أهمية إتباع الإحتياطات اللازمة لأداء فريضة صلاة الجمعة ، والإلتزام بكافة التدابير الوقائية المحددة لسلامتهم وسلامة المجتمع.

في حين تستمر هذه الجهود التوعوية لمدة 8 أسابيع، بالجوامع، والمراكز التجارية، وسكن العمالة، لضمان إنتشار المعلومات الصحية الموثوقة، الأمر الذي سيسهم بشكل كبير في العودة للحياة بصورة، آمنة والحفاظ على سلامة وصحة المجتمع.

الجدير بالذكر أن مركز التطوع الصحي بمنطقة تبوك تأسس حديثاً كأحد مبادرات برنامج المشاركة المجتمعية ضمن برنامج التحول الوطني لوزارة الصحة .

وسوم

لا يوجد تعليقات حتى الان

Avatar

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019