الوقاية خير من العلاج … برنامج عملي بوحدة الحماية الأسرية بالأحساء

تزامنا مع تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازات من فيروس كورونا المؤدي لمرض كوفيذ19،وتجنبا من خطر الاصابة به..نفذت وحدة الحماية الاسرية بالأحساء التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامجاً تدريبياً لطريقة غسل اليدين وتعقيمهما والية لبس الكمام الصحيحة والقفاز .

وأوضحت مديرة الوحدة أمل المسلم تنفيذ قسم البرامج والأنشطة زهور العلي صباح اليوم الإثنين البرنامج لمستضافات الوحدة بتطبيق عملي لآلية غسل اليدين ولبس القفاز والكمام .

بينت زهور أهمية غسل اليدين جيدا بالماء والصابون والطريقة بشكل عملي لذلك وكذلك استخدام المعقمات الكحولية في الحماية من الفيروس ،وان الغسيل او التعقيم يستغرق 40 ثانيه تقريبا ،بعدها تحدثت عن لبس القفاز اثناء التعامل مع المصاب او التجول والتنقل ،يليها تناولت طريقة لبس الكمام واستخدامه بطريقة سليمة وكيفية التخلص منه .

هذا وتناولت اتباع بروتوكولات الوقاية من التباعد الجسدي والحرص على ارتداء الكمام وملاحظة اي اعراض على الشخص نفسه او الاشخاص المحيطين به ومسؤول عنهم،والحرص دوما على النظافة والتعقيم.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج اكمال لعدة برامج توعوية وتثقيفيه اقيمت مسبقا بالوحدة منها محاضرة “كيفية الوقاية من الفيروسات التنفسية”ومحاضرة اخرى بعنوان “فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه” .

وسوم

لا يوجد تعليقات حتى الان

Avatar

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019