حصرياً «الرآية» تُظهر مدى الرفاهية والرعاية الصحية التي يحظى بها مخالطي مصاب وباء فيروس «كورونا» بالحدود الشمالية

خصصت صحة الحدود الشمالية عدداً من الشقق المفروشة في كافة قطاعاتها الصحية بمحافظات ومدن المنطقة ، بالإضافة إلى فندقين فاخرين للمساندة والوقاية الصحية ، لمرافقها بمدينة عرعر ومحافظة طريف لمخالطين مرضى داء فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) المستجد من المواطنين والمقيمين ، الذين تستدعي حالاتهم الصحية ، رقابة طبية مستمرة تخضع من خلالها للتقصي الوبائي .

وكانت صحة الشمالية قد أنهت تجهيزاتها الطبية لتلك المباني وسعت على تهيئتها بشكل يناسب صحياً المخالطين ويتناسب مع فترة مراحل بقائهم بمقر إقامتهم حسب مدة الحضانة المقررة لإكتشاف الفيروس للفئات المخالطة والتي يشرف على مراقبة الأعراض والعلامات المرضية فرق طبية من أطباء وممارسين صحيين في مختلف التخصصات الصحية من ذوي الكفاءات الطبية والفنية عالية التدريب على التعامل مع داء الأوبئة الفايروسية والأمراض المحجرية المعدية في علم الطب الوقائي والاستقصاء المحجري .

حيث تساندها كوادر وسواعد وطنية إدارية تعمل على مدار الساعة لتلبية إحتياجات المخالطين من إحضار وجبات الطعام وكافة المستلزمات الشخصية التي يحتاجونها طيلة فترة إقامتهم بالمرفق الصحي المُعد لهم مؤقتاً ، ريثما تُثبت التحاليل المخبرية والتصوير الإشعاعي والفحص الطبي النهائي خلوهم من داء الفيروس .

وبحسب مصادر خاصة مطلعة لصحيفة «الرآية» الإلكترونية تبلغ الطاقة الاستيعابية لمقر ضيافة مخالطي مصاب فيروس كورونا المستجد بمدينة عرعر والواقع على امتداد طريق الشمال الدولي والذي استفادة من خدماته وكافة منافعة وزارة الصحة ممثلة بصحة منطقة الحدود الشمالية (46) غرفة لكل منها استقلالية منفردة وخصوصية تامة تضمن لفئة المخالطين ممارسة مختلف أنشطة الهوايات ووسائل الترفيه وسُبل الراحة الأخرى المتوفرة بحيز نطاق دار ضيافة المخالطين .

في حين قد يتسع مقر ضيافة المخالطين بمدينة عرعر لـ(60) شخصًا إذا اقتضت الحاجة لذلك العدد ؛ كذلك يشتمل فرع ذات الفندق بمحافظة طريف على غرار الخدمات والاستقلالية التامة لعدد (42) غرفة وجناح وبطاقة إستيعابية لـ(54) شخصًا .

وأكدت المصادر : تماثل ( 7 ) حالات للشفاء من مجموع العدد الكلي ، فيما لا تزال بقية الحالات تتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة ، بمرافق الحجر الصحي المستقل بمدينة عرعر ورفحاء .

وبلغ عدد إصابات الحالات الإيجابية بفيروس كورونا المستجد بمنطقة الحدود الشمالية منذُ إعلان وزارة الصحة عن إنتشار وباء فيروس “كورونا” بالمملكة العربية السعودية ( 29 ) حالة حجر صحي وفقاً لتقارير وبيانات أعداد حالات المصابين الإيجابية التي تصدرها وزارة الصحة بشكل يومي عبر وسائل الإعلام المرئية والمقروءة لجميع مناطق ومحافظات المملكة من خلال المؤتمر الصحفي ، على لسان مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي للوزارة : الدكتور محمد العبدالعالي ، فيما تشكل نسبة المقيمين العدد الأكبر من الحالات الإيجابية ، في كلاً من مدينة عرعر ومحافظة رفحاء .

وتأتي هذه الجهود المتوالية والعمل المستمر ورفاهية مقر أمكان المخالطين من صحة الحدود الشمالية بتوجيه مباشر من لدن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية ومتابعة مدير عام صحة الشمالية الأستاذ .عبدالله بن ولمان العازمي .

صور : من مقر ضيافة مخالطي مصاب فيروس كورونا بمدينة  الحدود الشمالية ( عرعر ) 

صور : من مقر ضيافة مخالطي مصاب فيروس كورونا بمحافظة (طريف) الحدود الشمالية 

وسوم

لا يوجد تعليقات حتى الان

Avatar

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019