تعليم الطائف تقوم ممثلة في ادارة الجوده بمشروع لتحسين الأداء المدرسي والوفاء بمعايير الجودة

تبنت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارة الجودة وقياس الأداء مشروع تجويد الأداء المدرسي والذي يعنى بقياس الاداء استناداً إلى النتائج والحكم على جودة الأداء للمنهجيات التي تعمل عليها المدرسة في كافة البرامج والأنشطة والعمليات ورصد الفجوة واتخاذ الإجراءات التصحيحية لتحسين الأداء المدرسي والوفاء بمعايير الجودة بما يمنح الثقة في الخدمات المقدمة ويحقق رضا المستفيد. فيما رأس المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي اجتماع لجنة المشروع بحضور أعضاء اللجنة من البنين والبنات .

وأكد اللهيبي على أهمية المشروع لتحسين جودة الناتج التعليمي وتحقيق ضمان جودة وكفاءة الأداء والانتاجية في برامج وأنشطة وعمليات المدرسة. مشدداً على ضرورة تبني المشروع ودعمه لتحقيق أهدافه.
ولفت اللهيبي إلى أن المشروع يسعى لإدارة قياس الأداء المدرسي وجمع البيانات وإجراء التحليلات اللازمة وتحسين أداء المدارس في الاختبارات الدولية والوطنية كأحد مؤشرات جودة التعليم ودعم المدارس في في تبني نظم الجودة والاعتماد وتوطين نماذجها في المدرسة ورفع القدرات للأفراد والمؤسسة في المنافسة على جوائز الجودة والتميز المحلية والإقليمية والعالمية.

وتعتمد معايير مشروع تجويد الأداء المدرسي على معايير الجودة والاعتماد ومعايير التعليم والتعلم . فيما تم تصنيف المدارس في المشروع إلى مدارس طموحة ومدارس متمكنة ومدارس خبيرة ،
وترتكز استراتيجية مشروع تجويد الأداء المدرسي على 4 مراحل شملت التخطيط والتنفيذ والتحسين والتقويم. فيما ستعمل الإدارات ومكاتب التعليم على تحكيم المؤشرات والمعايير وتحديد المدارس المشاركة في المشروع ودعمها بالوفاء بالمعايير التي تحقق الجودة ونشر وثيقة المشروع للمدارس.

وسوم

لا يوجد تعليقات حتى الان

Avatar

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019