بمشاركة ( 20 ) شخص من محبي رياضة الهايكنج من مختلف فئات المجتمع

انطلاق أول رحلة ( هايكنج نيوم ) بمنطقة تبوك 

إنطلقت يومي الجمعة والسبت بتاريخ ( ٧-٨ ) من شهر فبراير من عام 2020 أول رحلة هايكنج في نيوم بمنطقة تبوك من قبل أحد الشركات المنظمة للرحلات السياحية لمدة يومين.

حيث شملت فعالية الهايكنج التعارف بين محبي رياضة الهايكنج من الرجال والنساء ، من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية ، تبادلوا من خلالها الخبرات والعادات والتقاليد بين مدن المملكة .

كما اشتملت الفعالية على جلسة شواء وجلسة سمر والحفاظ على البيئة من خلال برنامج لاتترك أثر قدمها الأستاذ علي البطاح والأستاذ حسن حمدي ، كما اقيمت مسابقات ثقافية وحركية ومتنوعة قدمتها المبدعة الأستاذة مها الكثيري .

من جهته رحب الأستاذ خالد القحطاني مدير مؤسسة سجة لتنظيم الرحلات السياحه قائلاً نحن في خدمة زوار وسياح المملكة العربية السعودية ومنطقة نيوم والديسة وشرما وشاطئ مقنا وحقل وضباء والوجة وتيماء والبدع وغيرها من الأماكن الجميلة اللتي تحاكي الجمال الطبيعي والجبلي والبحري والبري والكثبان الرملية والأودية والحرات والهضاب .

وأضاف “القحطاني” تحوي منطقة تبوك شريطًا ساحليًا محاذيًا للبحر الأحمر بطول 500 كلم تتخلله بعض الأودية والشعاب وبعض السهول.مع توجة المملكه العربية السعوديه في رويتها 2030 حيث تتكون المؤسسة من طاقم سعودي متكامل بعدة لغات اجنبية ويرحب بالشركات السياحية والزوار والسياح لزيارة معالم منطقة تبوك .

وفي سياق متصل شارك في هذه الرحلة 20 من محبي رياضة الهايكنج من مختلف فئات المجتمع من أطباء ومهندسين ورجال أعمال ومعلمين ومثقفين ، تم خلالها التدريب على إستخدام أدوات الهايكنج وتنظيم المشي في المرتفعات الجليدية بإستخدام وسائل السلامة اللازمة .

في حين تمكن عدداً من المرشدين السياحيين وعلى رأسهم الأستاذ حسن حمدي قائد الرحلة والأستاذ علي البطاح قائد الرحلة والمرشد السياحي سلطان العطوي والمرشد السياحي سامي القرشي والشباب المغامرين سلطان عيسى وعبدالله الرشيدي وحسن الشهري و حمد الشهري وسلطان التيماوي والمصور الخلوق أحمد الرشيدي وغيرهم من المغامرين والمغامرات الذين أعطوا طابع جميل للرحلة .

حيث قدم قائدي الرحلة الإرشادات والتعليمات والنصائح اللازمة وتمارين الإطالة قبل بدء رحلة الهايكنج واستمر المشي مسافة ٧٠٠٠ متر في إرتفاع قد يصل ١٦٠٠ قدم وصولا إلى المخيم الرئيسي الجميل .

الجدير بالذكر تميز في هذه الرحلة مسؤول الطبخ الشاب الخلوق والطباخ الماهر في أغلب الأكلات المميزة من فطور وغدا وعشاء الشيف فارس القحطاني .

وفي نهاية البرنامج الجميل والرائع قدمت مؤسسة (سجة) شهادات وجوائز لمن حضر فعالية (هايكنج نيوم) للمشاركين والمشاركات في أول هايكنج بمنطقة نيوم اللتي تعد من المناطق الأكثر نمواً .

وسوم

ads
ads

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019