فريق البنك الدولي يقف على مخرجات خبرات بتعليم الطائف

زار فريق مختص من البنك الدولي، وأعضاء من المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي من البنين والبنات تعليم الطائف، بهدف الوقوف على الواقع التطبيقي الميداني لمخرجات مشروع خبرات، فيما زار الفريق نماذج من معلمي ومعلمات خبرات، والوقوف على جهودهم في المدارس، وداخل حجرة الصف.

وكان مساعد المدير العام للشؤون المدرسية بالطائف محمد بن عامر النفيعي قد استقبل صباح اليوم الفريق الزائر، والذي يضم د. خالد العيدي، ود.عبدالقادر الحربي، ود.محمد العبد الكريم، بحضور مدير إدارة التدريب والابتعاث، ومدير إدارة الإشراف التربوي للبنين.

ونوه النفيعي ببرنامج خبرات والذي عده من البرامج المهمة التي تبنتها وزارة التعليم للاستفادة من الخبرات والتجارب ونقلها للاخرين ، مثمنًا للفريق الزائر جهودهم الكبيرة ومتابعتهم لأثر البرنامج ميدانياً من المدارس.

تابع الوفد الزائر في جانبي ” البنين والبنات ” العمل التعليمي والواقع المهني التطبيقي لمخرجات مشروع خبرات بمدرسة الملك فهد الثانوية، وثانوية زينب بنت عمر، قام خلالها الفريق بزيارة صفية لمعلم خبرات محمد السفياني، كما قام الفريق النسائي بزيارة صفية لمعلمة خبرات علا الهذلي، بحضور عضو المركز الوطني للتطوير المهني والتعليمي حنان البلوي ، بعدها عقد اجتماع في الجانبين بحضور قائد مدرسة الملك فهد سامي السالمي، وقائدة مدرسة زينب بنت عمر خديجة الثقفي.

وثمن الفريق الزائر جهود معلمي خبرات في مدرستي البنين والبنات، مشيدًا بمالمسه من تطور مهني تعليمي من خلال الاستفادة من التجربة الدولية، وأثر ذلك على المستوى التحصيلي المعرفي للطلاب والطالبات، كما أكد الفريق أن نقل خبرات المستفيدين من برنامج التطوير المهني النوعي للمعلمين (خبرات)، أحدث نقلة نوعية في تجويد التعليم، وإثراء الميدان التعليمي باستراتيجيات جديدة، تحقيقًا لأهداف التحول الوطني ورؤى ولاة الأمر.

وسوم

ads
ads

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019