جدة تترقب بطولة تاريخية لكأس السوبر الإسباني

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم صوب مدينة جدة خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لمتابعة فعاليات نسخة تاريخية من بطولة كأس السوبر الإسباني؛ حيث تستضيف مدينة جدة فعاليات النسخة السادسة والثلاثين من البطولة.

وتُقام البطولة للمرة الثانية على التوالي خارج حدود إسبانيا، لكنها المرة الأولى في تاريخها التي تشهد مشاركة أربعة فرق في المنافسة على لقب السوبر؛ حيث تُقام هذه النسخة بنظام دورين، هما قبل النهائي والنهائي، بمشاركة أربعة فرق؛ هي: برشلونة وريال مدريد وفالنسيا وأتلتيكو مدريد.

وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، برئاسة لويس روبياليس، أعلن في شهر نوفمبر الماضي، إقامة البطولة في السعودية لثلاث سنوات المقبلة بداية من العام الحالي، على أن تُقام كل بطولة بمشاركة أربعة فرق.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسبانية أنه طبقًا للاتفاقية المبرمة مع الجانب السعودي، سيحصل الاتحاد الإسباني على 120 مليون يورو نظير إقامة البطولة في السعودية خلال السنوات الثلاث.

وتُقام كأس السوبر الإسباني كل عام منذ 1982 بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وفي العام الماضي، جرت كأس السوبر للمرة الأولى خارج إسبانيا، وتحديدًا في المغرب؛ حيث فاز برشلونة على إشبيلية 2-1 .

وفي العام الحالي، ستُقام فعاليات البطولة في جدة، كما تم نقل فعاليات البطولة إلى شهر يناير؛ لتخفيف ضغط المباريات على الفرق المتنافسة في بداية الموسم.

وخسر برشلونة لقب كأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي بالهزيمة أمام فالنسيا في المباراة النهائية، ليشارك الفريقان في كأس السوبر، على أن ينضم إليهما أتلتيكو مدريد وريال مدريد صاحبا المركزين الثاني والثالث على الترتيب في الدوري الإسباني بالموسم الماضي؛ لكونهما صاحبي أفضل ترتيب في جدول الدوري بخلاف الفرق المتأهلة عبر نهائي الكأس، وذلك بعدما حسم برشلونة لقب الدوري لصالحه في الموسم الماضي.

وتفتتح فعاليات البطولة غدًا الأربعاء بالمواجهة بين فالنسيا بطل الكأس وريال مدريد صاحب المركز الثاني في الدوري الموسم الماضي، كما يلتقي برشلونة في اليوم التالي فريق أتلتيكو مدريد، وذلك في الدور قبل النهائي.

ويلتقي الفائزان من المباراتين يوم الأحد المقبل في المباراة النهائية للبطولة على نفس الملعب بمدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، فيما لن تشهد البطولة مباراة لتحديد المركز الثالث.

بهذا، سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع ثلاث مباريات قوية بين أربعة فرق سبق لها التتويج بلقب السوبر الإسباني، وتجمع فيما بينها 26 من 35 لقبًا للسوبر الإسباني حتى الآن.

ويستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 13 لقبًا، وهو الرصيد نفسه الذي حصدته الفرق الثلاثة الأخرى مجتمعة؛ حيث توج الريال باللقب عشر مرات فيما توج أتلتيكو به مرتين وفالنسيا مرة واحدة.

وفيما يبدو برشلونة والريال هما الأكثر ترشيحًا لبلوغ النهائي وتقديم «كلاسيكو» مثير خارج حدود إسبانيا، يتمتع كل من فالنسيا وأتلتيكو بكثير من الطموح؛ لتفجير المفاجأة والوصول للنهائي على حساب القطبين الكبيرين.

وسوم

برشلونة بكامل نجومه في رحلة الدفاع عن لقبه

يستعد فريق برشلونة المرصّع بالنجوم للدفاع...
اقرأ المزيد

7 يناير

لا يوجد تعليقات حتى الان

Avatar

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019