الأرصاد : حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

نبَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الاثنين، إلى تعرُّض عددٍ من المناطق لسحب رعدية ممطرة وعوالق ترابية ورياح نشطة، خلال الساعات المقبلة.

وقالت «هيئة الأرصاد»، في سلسلة تنبيهات، إن مناطق جازان «الحرث، الدائر، الريث، فيفا، وهروب»، وعسير «أبها، أحد رفيدة، الحرجة، النماص، خميس مشيط، رجال ألمع، سراة عبيده، ظهران الجنوب، ومحايل»، والباحة « الحجرة، العقيق، الباحة، المخواة، بلجرشي، بني حسن، وقلوة» تشهد سحبًا رعدية ممطرة، يُصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.

كما تؤثر الرياح النشطة والأتربة المثارة، التي يُصاحبها تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على مناطق الشرقية «الأحساء، وبقيق»، والحدود الشمالية «طريف»، والجوف «القريات، دومة الجندل، سكاكا، وطبرجل»، وتبوك «البدع، تبوك، تيماء، وحقل»، والمدينة المنورة «الحناكية، العلا، المدينة المنورة، المهد، خيبر، ووادي الفرع» ومكة المكرمة «الخرمة، المويه، تربة، ورنية».

وكذلك تؤثر الحالة المناخية السابقة على مناطق الرياض «الأفلاج، الدوادمي، الرين، السليل، القويعية، عفيف، ووادي الدواسر»، وعسير «بيشة، وتثليث».

ووجهت «هيئة الأرصاد» تنبيهًا مُتقدمًا على منطقة نجران «بدر الجنوب، ثار، حبونا، خباش، شرورة، نجران، ويدمة»، من الأتربة المثارة التي يُصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وشبه انعدام في الرؤية الأفقية.

وفي تقريرها لطقس اليوم الاثنين، توقعت «هيئة الأرصاد»، استمرار تدفق الكتلة الهوائية الباردة، على شمال ووسط وغرب المملكة.

كما توقعت هيئة الأرصاد، في بيان صادر عنها اليوم، تكوُّن السماء غائمة جزئيًا على شرق وشمال المملكة .

وحول حالة البحر الأحمر، قالت «الأرصاد»، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

أما عن حالة الخليج العربي، فتوقعت هيئة الأرصاد، أن تكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، فيما يتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

وسوم

ads
ads

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019