زوار أجانب يبدون إعجابهم بمهرجان الفنون والمهن بالعلا

زار عدد من ضيوف وزوار محافظة العلا من الجنسيات المختلفة المهرجان الثاني لملتقى ‏الثقافة والفنون (الخبز – تراثيات – ‏الأكلات الشعبية) اليوم الأربعاء ١٤٤١/٥/٦هـ، وهو اليوم الثاني للملتقى والذي تنظمة إدارة تعليم العلا ، حيث أبدوا إعجابهم بالمهرجان.

وقال الكابتن Tony “توني” في T6 من الجنسية البريطانية وهو أحد زوار الملتقى أن الترتيبات للفعاليات رغم بساطتها إلا أنها جميلة جدًا ومقابلة المواطنين كانت طيبة جدًا ولطيفين معنا ، والناس في العلا يمتازون بالكرم والبساطة ، وهذا مالمسته من حين وصولي للعلا وتجولي في الأماكن السياحية ومواقع الفعاليات في الأماكن المختلفة.

وقال : إن الانطباع الذي لدي عن المملكة عامة والعلا خاصة انطباع جميل جدًا لما شاهدته من حسن التعامل والاستقبال ورحابة صدر الناس في مهرجان شتاء طنطورة ومهرجان الخبز والأكلات الشعبية في ملتقى الفنون والمهن ، مبديًا إعجابه بالاهتمام بهذا التراث وبطريقة صناعة الخبز بأنواعه، وحسن المذاق للأكلات الشعبية المنوعة في موقع الفعاليات.

وقال مارتن كابتن طيار في Stearman من بريطانيا : إنه لم يكن يتوقع ما رأى في العلا من جمال الطبيعة وتلون كثبانها الرملية وتشكيلات الجبال الفريدة والمميزة، وانتشار النخيل بشكل مميز التي تبهر الزائر ولكنه وجد أشياء أثارت إعجابه من التراث السعودي مثل صناعة الخبز بالطرق المختلفة والمنوعة التي تشتهر بها العلا ، إضافة إلى الأكلات الشعبية التي شاهدها وتذوقها في الملتقى.

كما أبدى إعجابه بمتحف الوثائق الخاص بالتعليم منذ القدم في مدينة العلا (الذي يجري العمل على استكمال تنظيمه) والموجود في مقر الملتقى حيث أكد في حديثه من خلال ماشاهده في المتحف من وثائق وسجلات قديمة جدًا أن أهل المنطقة أهل علم وثقافة وهذا ينعكس على الناس في تعاملهم وثقافتهم ، مضيفًا إنني لم أجد‏ مثل طبيعة العلا في مدن العالم.

وسوم

ads
ads

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019