الخبز والمأكولات الشعبية تجذب زوار مهرجان «خبزي وخبزك» بملتقى الفنون والمهن بالعلا

تعددت المأكولات الشعبية والتراثية التي تزدان بها أروقة مهرجان الملتقى الثقافي للفنون والمهن، مرتبطة بالعادات والتقاليد الخاصة بأهالي العلا.

فضمن أنشطة وفعاليات الملتقى الثقافي للفنون والمهن الذي تنظمه إدارة التعليم بمحافظة العلا إنطلقت اليوم الثلاثاء الموافق ١٤٤١/٥/٥هـ فعاليات المهرجان الثاني لملتقى ‏الثقافة والفنون (الخبز – تراثيات – ‏الأكلات الشعبية) تحت شعار “خبزي وخبزك” ويستمر ليومي الثلاثاء والأربعاء ٥-٦ / ٥ / ١٤٤١هـ في مقر الملتقى الثقافي بمدرسة عبدالرحمن بن عوف بحي الجديدة (الديرة) بداية من الساعة الخامسة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساء ، حيث شهد اليوم الأول حضور مميز من أهالي العلا وضيوفها الكرام من خارج المحافظة والقادمين للأستمتاع بفعاليات الموسم الثاني لشتاء طنطورة الذي تقيمه وتشرف عليه الهيئة الملكية لمحافظة العلا .

وتجولت عدسة “الرآية” خلال تواجدها في موقع المهرجان ‏حيث رصدت الأنشطة والفعاليات التي تضمنها المهرجان ‏التي تنوعت في إعداد الخبز بمختلف أنواعه وأشكاله والمعروفة لدى أهالي العلا وبحسب طريقة صنع كل نوع فمنه : خبز المجرفة – خبز المسلوب – خبز الصاج – خبز أبوماء – خبز البصلية – خبز الجمرية أو الملة – خبز الطشاش أو الطشة – خبز الصفلاحة – خبز المصابيب .

وإلى جانب ركن الخبز الشعبي ركن المأكولات الشعبية التي تشتهر بها محافظة العلا ومناطق مملكتنا الحبيبة ومنها شربة الهريسة والمثومة والمرقوق والجريش والسمبوس والتويتات والمعمول والحيسه والبليلة والشاي والقهوة بأنواعها المختلفة .

من جهته أوضح ‏سعادة مدير التعليم بمحافظة العلا الأستاذ إبراهيم بن عبدالله القاضي ‏أثناء زيارته للملتقى أن الفعاليات المنفذة في ملتقى الفنون والمهن اقيمت قبل عدة أسابيع ونزولاً لتلبية رغبة الكثير في إعادة إقامة تلك الفعاليات لما لاقته من استحسان وجذب تم إعادة إقامتها تلبية لرغبتهم، مبيناً أنها تقام بإشراف عام من ‏إدارة تعليم العلا ، وجهود حثيثة من قسم النشاط الطلابي للبنين والبنات .

وأضاف “القاضي” أن الملتقى الثقافي في المستقبل القريب سوف يقوم بتنظيم العديد من البرامج ‏المجتمعية لكافة الفئات العمرية التي تلبي رغبات الجميع من خلال الفعاليات والبرامج والأنشطة ‏الإجتماعية ‏والثقافية والفنية التي يقدمها الملتقى لأهالي العلا وضيوفها الكرام .

 

وسوم

ads
ads

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرآية الإلكترونية 2019